choix de revues ou de journaux pour publication

• meriam
  • Topic Author
  • عضو مبتدئ
  • عضو مبتدئ
More
قبل 15 سنوات 7 شهور #2738 by meriam
bonjour à tous et à toutes;[align=justify][align=left][align=left]
enfin, j\'ai une question concernant le choix des journaux ou des revues où poster des articles; il y a plein de journaux payants que je trouve sur le net et qui répondent au bout d\'une semaine; enfin ma question est la suivante:
sur quel critère dois-je me reposer pour choisir un tel journal ou une telle revue . moi je fait de l\'informatique.
Merci à vous! passez une très agréable journée[/align][/align][/align].

Please تسجيل الدخول or إنشاء حساب.. to join the conversation.

More
قبل 15 سنوات 7 شهور #2744 by elgamil
يا أخي وضع الاعلانات في الجرائد ضرورية قانونيا و المؤسسات مطلوب منها قانونا وضع اعلان الوظيفة العمومية في احدى الجرائد لكن ما يلاحظ ان اختيار الجرائد لا يتم بموضوعية بل هو ذاتي محظ، :roll: و لا يتعدى ان يكون اجراء شكلي فقك بما ان الجراد التي يختارها المسؤولون هي في الغالب جرائد غير مقروءة لكن بالتجربة اليك النقط التالية:
كل مؤسسة تختار لوضع اعلانها جريدة جهوية بمعنى انك اذا كنت من الغرب مثلا فعليك بالجرائد الجهوية لمنطقة الغرب مثلا: صوت الغرب،منبر الغرب،الجمهورية :wink: ...و هكذا بالنسبة لمناطق الوطن الأخرى...النقطة الثانية :لاتبحث في الجرائد الوطنية الكبرى لانك تضيع في مالك مثل جريدة الخبر، الشروق... :lol: النقطة الثالثة أن مسؤول الجامعة المكلف بوضع الاعلان لا يذهب الى جرائد لها علاقة سيئة (سواء جريدة معارضة ، او جريدة مشاكل) :twisted: جريدة النهار مثلا...النقطة الرابعة زر يوميا موقعنا على الانترنيت :lol: www.ostadz.com فهو يأتي بالطبخة ساخنة و كذلك موقع الوظيفة العمومية. حظ موفق 8)

More
قبل 15 سنوات 7 شهور #2751 by Lyazid

meriam أكتب: bonjour à tous et à toutes;[align=justify][align=left][align=left]
enfin, j\'ai une question concernant le choix des journaux ou des revues où poster des articles; il y a plein de journaux payants que je trouve sur le net et qui répondent au bout d\'une semaine; enfin ma question est la suivante:
sur quel critère dois-je me reposer pour choisir un tel journal ou une telle revue . moi je fait de l\'informatique.

Salem, pour publier il fallait choisir un journal de renommé non payant avec un facteur d\'impact qui doit être supérieur à zéro si vous voulais plus voici un lieu sur le facteur d\'impact fr.wikipedia.org/wiki/Facteur_d%27impact

More
قبل 15 سنوات 7 شهور #2752 by Nassim

meriam أكتب: bonjour à tous et à toutes;[align=justify][align=left][align=left]

[size=150:ssankrsv]في تخصص الإعلام الآلي يجب الاتصال بالمعهد لإعطائك المجلات و الجرائد المعتمدة للنشر في تخصصك
أغلب المجلات الممتازة تستقبل المقالة بدون مقابل مادي لأنها تهتم بمحتوى المقالة مثلا : science direct التي تحتوي على عدت جرائد فرعية و يمكن ان يكون بها جريدة مختصة في الاعلام الآلي و يمكن اختيار المجلة بكل بساطة من طرف المؤطر أو من خلال المذكرات السابقة التي تحمل أسماء المجلات العلمية و ذلك من خلال المنشورات التي قام بها أصحابها

يوجد بعض المجلات تطلب مقابل مادي لكن النشر بها ليس له قيمة في مجال البحث العلمي
بالنسبة للاعلام الآلي الله أعلم ان كانت تقبل هذه المجلات ام لا ,, بالنسبة للفيزياء غالبا لا تقبل

قد يستغرق نشر مقالة علمية في مجلة معتمدة أكثر من 6 أشهر و هذا يعتمد على قيمة المجلة في مجال تخصصها ,, و أغلب المجلات الأمريكية هي الرائدة في مجال التخصصات العلمية [/size]

• meriam
  • Topic Author
  • عضو مبتدئ
  • عضو مبتدئ
More
قبل 15 سنوات 7 شهور #2753 by meriam
Bonsoir;
je vous remercie infiniment pour vos réponses;
oui; sciencedirect c\'est le top; mais la question qui se pose fortement est la suivante: sommes nous en mesure de réaliser des travaux de qualité surtout qu\'on travaille individiellement ....sans labos de recherche....nos encadreurs sont des encadreurs par signature pas plus.....peut etre la question bien formulée est la suivante: quelle revue ou journal pour faire passer nos "para-travaux scientifiques....
"
Merci à vous encore une fois; Sa7a ftorkom.

More
قبل 15 سنوات 7 شهور #2759 by Nassim

meriam أكتب: Bonsoir;
je vous remercie infiniment pour vos réponses;
oui; sciencedirect c\'est le top; mais la question qui se pose fortement est la suivante: sommes nous en mesure de réaliser des travaux de qualité surtout qu\'on travaille individiellement ....sans labos de recherche....nos encadreurs sont des encadreurs par signature pas plus.....peut etre la question bien formulée est la suivante: quelle revue ou journal pour faire passer nos "para-travaux scientifiques....
"
Merci à vous encore une fois; Sa7a ftorkom.

[size=200:26oyhuob]أنتي قافزة بزاف بزاف ,, الله ايكثر من أمثالكي ,, حتى إذا كنتي تحضرين لشهادة الدكتوراه تبقي طول حياتكي فيها ,, وإذا اردتي نشر مقالة علمية ضمن رسالة دكتوراه تحت تأطير مؤطر ,, و تريدين عدم كتابة اسمه ,, فمعناه راكي قادرة على شقاكي ,, و يعني راكي في منصب أعلى من المؤطر و هو تحت أوامرك , و تستطيعين القضاء على مستقبله في أي لحظة , حقيقة ,, أنت امرأة حديدية
لكن أبشركي بأنه يمكنكي الاستغناء عن اسم المؤطر المسكين في جميع المجلات إذا كان عملك ممتاز كما تقولين
و بالنسبة للمخبر على حسب علمي يجب أن تكون المقالة تابعة لمخبر أو مركز بحث ,, اللهم اذا كانت قوتك و قدرتك على الاستغناء عن اسم الجامعة أو المخبر ممكنة و سهلة ,, في هذه الحالة انتي حقا : طالبة علم بالمعنى الحقيقي ,, فماذا يأتيكي من مؤطر لا يفقه شيىء و جامعة في الرتبة صفر علميا ,,
جعلكي الله وزيرة تعليم عالي في المستقبل أن شاء الله ,, آآآآآآآآآآآآآمممممممييييييننننننننننن[/size]

الوقت لإنشاء الصفحة: 0.131 ثانية